إقصاء المنتخب الوطني من بطولة كأس العالم لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر

إقصاء المنتخب الوطني من بطولة كأس العالم لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر
الأربعاء 13 يونيو 2018 - 16:00
أقصي المنتخب المغربي من بطولة العالم لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر بعد هزيمته، اليوم الأربعاء 13 يونيو، أمام نظيره الصيني بهدف للاشيء.
 
ورغم هذه الهزيمة، فقد قدمت العناصر الوطنية مباراة جيدة وأبانت عن حماس وشراسة كبيرين أمام منتخب صيني قوي ومنظم.
وأرجع الناخب الوطني ادريس المنتقي هذا الإقصاء إلى مجموعة من العوامل على رأسها مشاركة المنتخب في هذه البطولة بثمانية لاعبين فقط، مما خلق صعوبة في تدبير المباريات.
 
وأشار أيضا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى إصابة عدد من اللاعبين، خاصة أمام الجدولة الزمنية الضيقة للمنافسة حيث أن المنتخب المغربي خاض مباراة الربع غداة آخر لقاء أجراه في إطار المجموعات.
ووصف الناخب الوطني مشاركة المغرب في هذه البطولة ب"الإيجابية جدا"، مبرزا أن المنتخب المغربي تمكن من احتلال مركز ضمن الثمانية الكبار في هذه اللعبة عبر العالم.
 
وحث على ضرورة توفير الإمكانيات الكافية للعناصر الوطنية من أجل تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية، مذكرا بأن المغرب أحرز كأس إفريقيا ثلاث مرات (2015 – 2016 – 2017)، وشارك في الألعاب الأولمبية بريو.
 
واحتل المنتخب الوطني المرتبة الثانية ضمن المجموعة أ وراء إسبانيا. وكان المنتخب الوطني قد فاز الجمعة الماضية على نظيره التركي بهدفين لهدف واحد قبل أن ينهزم السبت أمام إسبانيا بثلاثة أهداف للاشيء. 
 
    وزارت سفيرة المغرب بإسبانيا كريمة بنيعيش السبت الماضي لاعبي الفريق الوطني حيث حرصت على تشجيع اللاعبين وتحسيسهم بشرف تمثيل المملكة في هذه البطولة العالمية .
كما حضرت اللقاء الذي جمع المنتخب المغربي بنظيره الإسباني. 
 
ولأول مرة، يشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم للمكفوفين وضعاف البصر 16 منتخبا موزعة على أربع مجموعات . 
 
    وتنظم هذه البطولة بمبادرة من الاتحاد الإسباني لرياضات المكفوفين والمنظمة الوطنية للمكفوفين الإسبان تحت إشراف الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين .
المصدر : ميدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
عاجل