المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم ... مشروع رائد بجهة كلميم واد نون

المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم ... مشروع رائد بجهة كلميم واد نون
الثلاثاء 14 نونبر 2017 - 11:58

تعتبر المحطة الجوية الجديدة لمطار كلميم، التي ستفتتح قريبا، مشروعا رائدا يساهم في إنعاش السياحة بجهة كلميم واد نون.

وأكد مدير المطار عبد الوهاب الشعباوي، أن إنجاز هذه المحطة الجديدة، المشيدة على مساحة 7 آلاف متر، يندرج في إطار الاستراتيجية المعتمدة من قبل المكتب الوطني للمطارات للرفع من الطاقة الاستيعابية للمطارات الجهوية.

وأبرز الشعباوي في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المحطة الجوية الجديدة، التي تعتبر أيضا دعامة إضافية من شأنها تعزيز جاذبية حاضرة كلميم واد نون، تصل طاقتها الاستيعابية الى 700 ألف مسافر سنويا .

وتتوفر المحطة الجوية الجديدة، على أحدث التجهيزات التكنولوجية طبقا للمعايير المعتمدة من طرف منظمة الطيران المدني الدولي التي ستمكن من استقبال المسافرين في أحسن شروط الاستقبال والراحة.

كما تتوفر المحطة، التي وصلت نسبة الأشغال بها 100 بالمائة على مدرج للطائرات بمعايير دولية وتجهيزات ومرافق حديثة من بهو للمسافرين وقاعة للأركاب ومرافق صحية ومطاعم وقاعة لكبار الضيوف.

وفي إطار إنجاز المحطة الجديدة لمطار كلميم، تمت عمليات أخرى للتهيئة تضمنت على وجه الخصوص، تأهيل وتوسيع ساحة تحرك الطائرات لاستقبال طائرة من طراز بوينغ 747، وبناء موقف للطائرات مزود بأربعة مراكز، وإنجاز المسلك الطرقي وموقف السيارات والمسالك الطرقية بما فيها قنطرة لعبور واد أم العشار الرابط بين المحطة ومدينة كلميم .

وفي ذات السياق يذكر أن مطار كلميم استقبل الى غاية متم شهر أكتوبر الماضي 9 آلاف و 200 مسافرا سنويا .

وتأمن شركة الخطوط الملكية المغربية عبر مطار كلميم خمس رحلات أسبوعية.

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)
عاجل