"الشياطين الحمر" و"الديكة" بذكريات آخر ودية "كارثية" لفرنسا (فيديو)

الإثنين 9 يوليوز 2018 - 10:20

تواجه منتخبا فرنسا وبلجيكا ،اللذان سيتقابلان الثلاثاء ضمن الدور نصف النهائي للمونديال ، 73 مرة من قبل ،وفازت فرنسا في 24 مواجهة وبلجيكا في 30 مواجهة، فيما انتهت 19 مباراة بنتيجة التعادل.

ووصلت بلجيكا للدور قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخها، وخسرت في المرة الأولى في نسخة 1986 أمام الأرجنتين ،التي واصلت طريقها لتحقق اللقب.

ويدخل المنتخبان المباراة بذكريات آخر ودية بينهما، سنة 2015، حين أحرج "الشياطين الحمر" منتخب "الديكة" بهزيمة في عقر الدار برباعية كاملة، مقابل ثلاثة أهداف، اثنان من بينها جاءا في آخر أنفاس المباراة.

وجرت المباراة يوم 7 يونيو 2015 على أرضية "ستاد دو فرانس"، وشهدت تألق الدولي البلجيكي من أصل مغربي مروان فيلايني، الذي سجل حينها هدفين، وتسبب في الهدف الرابع لبلجيكا إثر إسقاطه داخل منطقة الجزاء وحصوله على ركلة جزاء, وكانت فرنسا في طريقها إلى تكبد هزيمة "تاريخية" لولا هدفي نبيل فقير وديمتري باييت المتأخرين، والذين قلصا النتيجة إلى 4-3.

ولم يخسر فريق المدرب روبرتو مارتينيز في 23 مباراة، وكانت آخر هزيمة في مباراة رسمية أمام ويلز في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2016.

وبلجيكا هي الأكثر تسجيلا للأهداف في البطولة برصيد 14 هدفا حتى الآن، وسجل لها في البطولة تسعة لاعبين مختلفين (باستثناء الأهداف العكسية)، ولم يتفوق على هذا العدد إلا إيطاليا في نسخة 2006 وفرنسا في نسخة 1982 (10 لاعبين مختلفين).

وسجل روميلو لوكاكو 17 هدفا وصنع ثلاثة أهداف أخرى في آخر 13 مباراة مع منتخب بلجيكا.

وسيغيب توماس مونييه عن المباراة بسبب الإنذار الثاني، الذي حصل عليه في مباراة دور الثمانية أمام البرازيل.

في المقابل، بلغت فرنسا الدور قبل النهائي لكأس العالم للمرة السادسة، وتأهلت للنهائي مرتين عامي 1998 و2006.

وسكنت كل تسديدات فريق المدرب ديدييه ديشامب الست الأخيرة على المرمى شباك المنافسين، في البطولة.

وأحرز أنطوان غريزمان سبعة أهداف في آخر ست مباريات في أدوار خروج المغلوب ببطولة كبرى، فيما سكنت شباك فرنسا أربعة أهداف فقط في المباريات الخمس التي خاضتها في البطولة حتى الآن.

المصدر : مدي1تيفي.كوم ووكالات
عاجل